يناقش وزيرا الإسكان والتنمية المحلية نظام إصدار تصاريح البناء

يناقش وزيرا الإسكان والتنمية المحلية نظام إصدار تصاريح البناء

عقد اجتماع موسع لإصدار تراخيص البناء .

  • قام كل من  “عاصم الجزار” وزير الاسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية، اللواء” محمود شعراوي “وزير التنمية المحلية
    المهندس “هاني ضاحي” النقيب العام للمهندسين
    و ممثلو الاتحاد بعقد اجتماعاً علي نطاق واسع لمناقشة نظام إصدار رخص البناء والإجراءات المطلوبة للحصول على تراخيص البناء.

عقارات للبيع والايجار في بيزنس بلس مع شركة وان داي بروبرتي أكبر شركة تسويق عقاري في مصر 

01110182992

01100901576

شاهد الاف العقارات:

بيزنس بلس

شاهد حسابنا عبر الفيس بوك من هنا

تواصل معنا عبر تويتر من هنا

شاهد قناتنا علي اليوتيوب من هنا

  • وتم أيضاً م مناقشة دور نقابة المهندسين في هذه المنظومة
    كجزء من تنفيذ متطلبات التخطيط العمراني والبناء التي سيتم اعتمادها على مستوى مدن الجمهورية
    من أجل التحكم وضبط التحضر العمراني.

مصر تشهد مرحلة انتقالية لتحقيق هدفها القومي لمضاعفة مساحة التحضر العمراني

  • أكد الدكتور عاصم الجزار أننا الآن في مرحلة انتقالية تستمر 6 أشهر حتى يتم تنظيم نظام إصدار تراخيص البناء وتحديد الإطار الفني والقانوني الجديد لنظام رقمي متكامل.  موضحا أن هناك فرصة ذهبية للسيطرة والتحكم في التحضر وتحقيق الهدف القومي الأول لمصر وهو مضاعفة مساحة التحضر العمراني المصري  .
  • وأشار “وزير الإسكان “إنه تم مناقشة مراحل إصدار تراخيص البناء خلال الاجتماع  ، وذلك لضمان تنفيذ متطلبات التخطيط العمراني والبناء التي سوف يتم اعتمادها على مستوى مدن الجمهورية ، (ودور كليات الهندسة في الجامعات المصرية واتحاد نقابة المهندسين والإدارات المحلية والمشرفين) في إصدار تراخيص البناء لتسهيل إجراءات إصدار التراخيص للمواطنين وتنظيم التحضر العمراني المصري.

تكليف نقابة المهندسين بإعداد متطلبات التصميم والبناء

  • وأوضح الوزير أنه تم تكليف نقابة المهندسين بإعداد قائمة بالمهندسين والمكاتب الاستشارية حسب التصنيف ووضع القواعد التنظيمية بالتعاون مع الجامعات المصرية التي أعدت متطلبات التصميم والبناء.
  • وقال اللواء” محمود شعراوي”: أنه حرص إعداد متطلبات التخطيط والبناء على مستوى مدن الجمهورية لكي يتم تطبيقها خلال المرحلة الانتقالية التي ستستمر 6 أشهر من تاريخ رفع الحظر عن أعمال البناء بالمدن المصرية.

ومتطلبات التخطيط والبناء

 وستشمل الالتزام بمبادئ وشروط التصميم لتشييد المباني والهياكل مع الأكواد المصرية.  والالتزام بالخطوط التخطيطية المعتمدة من الجهة الإدارية المختصة ، وتحل هذه الشروط والضوابط محل متطلبات التخطيط والبناء الواردة في المخططات الإستراتيجية والتفصيلية المعتمدة للمدن ، ومتطلبات التخطيط والبناء المؤقتة الصادرة عن المحافظين للمدن، التي ليس لديها خطط استراتيجية معتمدة.

  • وأضاف المهندس “هاني ضاحي” أن نقابة المهندسين على استعداد للتعاون مع وزارات الإسكان والخدمات العامة والمجتمعات العمرانية والتنمية المحلية في نظام إصدار تصاريح البناء والمساهمة في الرقابة على  العمران ، ويشرفنا العمل مع جميع الأطراف لتحقيق نهضة مصر العمرانية .

شاهد أيضًا: دليل كمبوندات القاهرة الجديدة

close

اشترك فى وان داى بروبرتى

اشترك للحصول على أحدث عروضنا مباشرة في صندوق الوارد الخاص بك. لن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
اعلن عن عقارك