لحظة بلحظة تابع آخر التطورات في عملية تطوير سور مجري العيون

لحظة بلحظة تابع آخر التطورات في عملية تطوير سور مجري العيون  قامت القيادة السياسية بتولي اهتماماً خاصاً بمشروع تنمية القاهرة ، رغبةً منها في العودة لممارسة دورها “التاريخي والثقافي والحضاري” ، وتزويد المواطن المصري ببيئة حضارية حديثة ، تتماشى مع النهضة الاقتصادية والتي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة.

شاهد و احجز عقارك الان مع افضل شركة تسويق عقاري: شركة ONE Day Property

01110182992

01100901576

شاهد الاف العقارات:

مدينة ٦ أكتوبر

شاهد حسابنا عبر الفيس بوك من هنا

 تعتبر منطقة”مجري العين” بمصر القديمة من المناطق قيد التطوير خلال الفترة الحالية وبدأت هيئة المجتمعات العمرانية بالشراكة مع محافظة القاهرة ببناء 60 مبني سكني داخل منطقة المشروع الذي يقام على 95 فدان ضمن خطة تنمية العشوائيات وتطويرها.

 ورصدنا أنه تم البدء في أعمال إنشاء المباني السكنية خلف سور مجري العيون في الفسطاط بمصر القديمة حيث بدأت شركة الشعفار الإماراتية ببناء مبنيين من إجمالي 60 عمارة سكنية والتي تشرف عليها هيئة المجتمعات العمرانية.

 وفي المرحلة الأولى يستمر العمل من تحسين المنطقة حيث تضمنت 16 فدانًا ،وفي ذلك الوقت تم انهاء  حفر الاساسات وأعمال المساحات الخاصة بالمشروع.

تواصل معنا عبر تويتر من هنا

 وأوضح” المهندس صلاح نصحي” المدير التنفيذي للمشروع “، عن طرح المباني السكنية قيد الإنشاء خلف سور مجري العيون كاستثمار لتغطية تكاليف المشروع ، مبينا أنها ستقع على أطرافها.

 وأضاف “نصحي” أن الأبنية السكنية ستمتد من طريق صلاح سالم إلى سور مجري العيون ، بارتفاع متدرج أرضي و 6 طوابق من جانب طريق صلاح سالم ، وستنخفض كلما اقتربت من سور مجري العيون. حتي تكون، و 5 طوابق ثم ارضي، ثم 4 طوابق ثم ارضي ، و 3 طوابق حتى لا ترتفع عن السور.

 وقال “نصحي” أن هذه المباني السكنية مصممة علي انها  ستكون ذات طراز معماري يتناسب مع المنطقة التاريخية الموجودة فيها ، فضلا عن بنائها على أكثر من نموذج منها غرفتين وصالة و 3 غرف وصالة مناسبة للجميع ، مبيناً أنه لابد أن ينتهي المشروع  في غضون 12 شهرًا فقط،ولابد من الالتزام بهذا الجول الزمني.

شاهد قناتنا علي اليوتيوب من هنا

 وقال “نصحي” أن هذه الوحدات السكنية ستسلم  جاهزة ، مشيرة إلى مراعاة المسافات الكافية بين كل مبنى ، بالإضافة إلى المساحات الخضراء ومواقف السيارات والطرق الداخلية التي تربط جميع المباني بشبكة الطرق الرئيسية.

 وأوضح” المهندس طارق محمود” المدير التنفيذي لشركة “ريدكون” المتخصصة في إنشاء الشق التجاري عن إنجاز مشاريع تجارية “مطاعم” على امتداد واجهة السور بجوار ممشى سياحي يتراوح من 50 إلى 100.  متر من طول مجرى العيون. و المشروع يتضمن إنشاء 3 فنادق سياحية ، وفي الواجهة الأمامية سوف ينفذ فندق يضم مباني تقليدية، والذي يضم مجموعة من المنازل التقليدية ، وسوف يكون بالداخل  فندقين وسوف تكون على الطراز التاريخي “طراز الخان والوكالة “، بالإضافة إلى مسرح في الهواء الطلق ، مع خطة عمل إضاءة جديدة لإظهار التراث الحضاري والتاريخي.

 وأوضح “طارق” أنه بحلول نهاية العام المقبل سيكتمل المشروع بالكامل ، بتكلفة تقارب 6 مليارات جنيه ، متضمنة جميع المحاور التي سيتم تنفيذها على مساحة 95 فدانًا.

استكملت إحدى شركات المقاولات REDCON ، بإشراف هيئة المجتمعات العمرانية ، أعمال “جس التربة” على مساحة 16 فدانًا ملاصقة لسور مجري العيون مباشرة ،للقيام  بتنفيذ هذه  المنشآت على  الطراز الإسلامي القديم ، بما في ذلك الأسواق المختلفة التي تضم الكثير من معروضات منتجات  الحرف اليدوية التقليدية مثل الخيامية والمغربلين وصاغة الذهب والنحاس وغيرها من المنتجات التي تشتهر بها القاهرة  التاريخية ، وايضا سيتم انشاء أسواق مختلفة أخرى ،و سيتم إنشاء مسرح وفنون مع مسرحين  إحداها مفتوحة وسينما ، وستكون على شكل إسلامي ، بالإضافة إلى إنشاء نوافير تزينها للمشهد الجمالي ، وسيتم إنشاء خان للحرف اليدوية والفنادق.  استوديوهات وكافيهات ومطاعم ومناطق ترفيهية وكذلك سوف يتم إنشاء مطاعم مصرية وكذلك مطاعم أخرى،حرصا على تنوع المطاعم التي سوف يتم إنشائها.

والخطة المقترحة لتنفيذ هذا المشروع 4 سنوات بتكلفة تصل إلي 6 مليار جنيه مصري و7 مليار جنيه يتم دفعها كتعويضات للأهالي .

close

اشترك فى وان داى بروبرتى

اشترك للحصول على أحدث عروضنا مباشرة في صندوق الوارد الخاص بك. لن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
اعلن عن عقارك