الحكومة تكشف ضوابط البناء بعد رفع الحظر

الحكومة تكشف ضوابط البناء بعد رفع الحظر تم انعقاد اليوم اجتماعا برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بوجود الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان بمناقشة بعض الضوابط والشروط التي يتم تطبيقها في المرحلة الانتقالية والتي سوف يستكمل أعمال البناء بها مع وجود بعض الضوابط التي تتفق مع القانون الحالي الخاص بالعمران، وسيتم تطبيق هذا الأمر لحين القيام بوضع الأسس الفنية والقانونية لمنظومة متكاملة.

شاهد و احجز عقارك الان مع افضل شركة تسويق عقاري: شركة ONE Day Property

01110182992

01100901576

حسابنا علي تويتر 

تم تحديد مدة هذه المرحلة من خلال الدكتور عاصم الجزار حيث أشار أن تكون هذه المرحلة مدتها 6 أشهر من بداية رفع حظر أعمال البناء مع وجود بعض الضوابط الخاصة بالبناء والشروط التي تم وضعها، حيث سوف يتم إصدار ترخيص البناء والمتابعة على هذه التراخيص من خلال تشكيل لجنة مشتركة من وزارة التنمية المحلية والإسكان لكي يتم الرد على كل ما يدور في بالمواطن والاستفسارات بخصوص هذه المرحلة مع وجود تصورات للتعامل مع هذه المرحلة وبالأخص مع الحالات التي لا تقوم بتقديم التصالح على مخالفات البناء.

وتضم هذه الشروط والضوابط أعمال البناء فيما يخص الارتفاعات ونسب البناء للتنسيق والاستعلامات عن  التقسيمات،  حيث تتضمن هذه الضوابط والإجراءات التنفيذية لأعمال البناء وتراخيص البناء وصلاحية هذا الموقع للبناء وصلاحية المبنى، بجانب أنه سوف يتم تشكيل لجان للفحص و الإشراف والرقابة لضبط هذه المرحلة.

وتحدث اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية عن ما قام به وزير الإسكان من تصريحات وأكد على أنه لابد من التواصل بين المواطنين للرد على كل الاستفسارات التي تدور في بالهم فيما يخص تراخيص البناء القديمة.

شاهد قناتنا علي اليوتيوب من هنا

تواصل معنا عبر فيس بوك من هنا 

وفي نهاية الحديث قام رئيس الوزراء بتكليف المحافظين في كل محافظة بدراسة كل الاشتراطات التي تم عرضها في هذا الاجتماع ويقوم المحافظ بإرسال أي ملاحظة أو مقترحات في نسخة ثم يتم عرضها على رئيس الجمهورية.

close

اشترك فى وان داى بروبرتى

اشترك للحصول على أحدث عروضنا مباشرة في صندوق الوارد الخاص بك. لن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
اعلن عن عقارك