معلومات عن العاصمه الاداريه الجديده

معلومات عن العاصمه الاداريه الجديده

معلومات عن العاصمه الاداريه الجديده ، تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أكبر المشروعات العقارية التي تم الإعلان عنها في مارس 2015، وتقع المدينة على بعد 45 كيلومترا شرق العاصمة المصرية القاهرة، وعلى بداية الطريق الدائري الثاني في منطقة جديدة تقع في منتصف الطريق إلى السويس، ومن المقرر أن تصبح هذه المدينة العاصمة الجديدة لمصر، حيث من المقرر أن تضم كافة الإدارات الحكومية والوزارات بالإضافة إلى السفارات، وتبلغ مساحة العاصمة الجديدة 700 كيلومترا مربعا، ومن المتوقع أن يسكنها حوالي خمسة ملايين شخص.

 احجز تجاري واداري في افخم المشروعات والمولات بالعاصمة الإدارية الجديدة عبر شركة وان داي بروبرتي للتسويق العقاري 

01110182992

01100901576

شاهد الاف العقارات :

 تخطيط العاصمه الاداريه الجديده

يتكون الحي الحكومي الموجود بها من 18 مبنى خاص بالوزارات بالإضافة إلى مبنى مخصص لرئاسة الجمهورية ومبنى خاص بالبرلمان المصري ومبنى آخر لمجلس الوزراء، ومن المخطط إقامة ا يقرب من 25 ألف وحدة سكنية في الحي المخصص للسكن فيها، حيث تتراوح مساحة الوحدات السكنية ما بين 100 إلى 180 متر مربع.

تشارك في تأسيس الحي السكني والحي الحكومي في العاصمة الجديدة أربعة شركات مقاولات كبرى .

من المقرر أن يتم ربط العاصمة الجديدة بخط سكة حديدية مع كل الشبكات الخاصة بالسكك الحديدية في مصر، كما سيتم ربطها بالقطار الكهربائي مع مدينة العاشر من رمضان وبلبيس، بالإضافة إلى أنه من المقرر إنشاء مطار دولي هناك على مساحة تبلغ 16 كيلومتر.

أهم معلومات عن العاصمه الاداريه الجديده

تشمل العاصمة الجديدة مدينة معارض ومركزا للمؤتمرات، بالإضافة إلى الحي الحكومي والحي السكني، ومدينة طبية متكاملة ومدينة رياضية وحديقة مركزية تبلغ مساحتها 8 كيلومترا.

من المقرر أن يتم بناء محطة خاصة بتوليد الكهرباء بطاقة إنتاجية تبلغ 4800 ميجاوات، بالإضافة إلى عمل عدد من الخطوط الخاصة بالكهرباء مثل خط العاصمة الجديدة بدر بطول 40 كيلومترا.

يوجد بالعاصمة الجديدة حي المال والأعمال، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ أكبر ناطحة سحاب موجودة في قارة إفريقيا بإرتفاع يصل إلى 345، ليتوسط حي المال والأعمال والذي يشمل أيضا 12 مجمع تجاري بالإضافة إلى خمسة مباني سكنية وفنادق.

أهم مزايا العاصمة الجديدة

تمتاز العاصمة الإدارية الجديدة بوجود عدد كبير من الخدمات والتي نستعرضها معكم في نقاط وهي:

  • تحتوي العاصمة الجديدة على حديقة مركزية تبلغ مساحتها ألف فدان ويبلغ طولها 10 كم، وبذلك فهي أكبر من الحديقة المركزية الموجودة في نيويورك بمرتين ونصف تقريبا.
  • يوجد بالعاصمة الجديدة النهر الأخضر والذي يبلغ طوله 35 كيلومترا وهو مرتبط بكل الجامعات والأحياء الموجودة بالمدينة، ويمكن اعتباره من أكبر المحاور الخضراء الموجودة بالعالم حيث أنه سوف يشمل عددا من الحدائق الترفيهية وسيكون الدخول فيها مجاني لمساحة تبلغ خمسة آلاف فدان.
  • من المقرر أن يتم مد العاصمة الجديدة بخط سكة حديدية تقوم بربطها مع كافة مدن الجمهورية.
  • تحتوي العاصمة الجديدة على أول مركز خاص بالتحكم الأمني، حيث من المقرر أن يتم وضع 6 آلاف كاميرا في العاصمة.
  • من المقرر أن يتم إنشاء مطار دولي ضخم.
  • المدينة سوف تقوم بتوفير قرابة مليون ونصف فرصة عمل للمصريين، وهو ما يساهم في تحسين الاقتصاد المصري.

أهم المشروعات الخدمية في العاصمة الإدارية الجديدة

  • مسجد الفتاح العليم والذي يعد من أكبر المساجد الموجودة في العالم ويستوعب هذا المسجد قرابة ال 17 ألف مصلي حيث تبلغ مساحته 106 فدان، ويوجد به أربعة مآذن ويبلغ ارتفاعه 95 مترا.
  • الكنيسة الكاتدرائية والتي تعد أكبر الكنائس الموجودة في منطقة الشرق الأوسط حيث تبلغ مساحتها 15 فدان، وتسع حوالي 100 فرد.
  • جامعة أجنبيه مصممة على أعلى مستوى وتبلغ مساحتها 30 فدان.
close

اشترك فى وان داى بروبرتى

اشترك للحصول على أحدث عروضنا مباشرة في صندوق الوارد الخاص بك. لن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
اعلن عن عقارك