كرموز : المعالم الأثرية ومتوسط اسعار العقارات بها

كرموز

كرموز من أقدم أحياء مدينة الإسكندرية، التي تقع تحديدًا في وسط المدينة، والتي تعد أيضًا من المناطق الشعبية التي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية، يحد كرموز من الجنوب بحيرة مريوط، ومن الشرق حي محرم بك، ومن الشمال حي اللبان، والعطارين، كما يشتهر الحي أيضًا بالعديد من المشروعات الزراعية والتي سنتناولها معكم بالتفصيل في هذا المقال القصير.

عقارات للبيع والايجار في حي وسط مع شركة وان داي بروبرتي أكبر شركة تسويق عقاري في مصر 

01110182992

01100901576

شاهد الاف العقارات:

اهم المعالم الأثرية في كرموز

يشمل حي كرموز بالإسكندرية العديد من المعالم والمنشآت التي تشهد على تاريخ الحي الأثري، منها ما يلي:

  • عمود السواري: الذي تم إنشاءه خلال العصر الروماني مكان تل معبد السرابيوم.
  • مقابر كوم الشقافة: والتي يرجع تاريخها إلى العصر الروماني في المدينة.
  • سوق الساعة: يعد هذا السوق من أهم وأكبر أسواق الإسكندرية، يحتوي على العديد من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الأقمشة والملابس النسائية. شاهد حسابنا عبر الفيس بوك من هنا

أهم مشاريع حي كرموز بالإسكندرية

بعدما قامت رئيسة حي غرب برفقة عضو مجلس النواب محمد جبريل وأعضاء المجتمع المدني بتفقد منطقة كرموز مارة بمنطقة الطوبجية ومنطقة وابور الجاز وجبل ناعسة. شاهد قناتنا علي اليوتيوب من هنا استمعت إلى شكاوي الأهالي ومطالبهم فيما يخص خدمات النظافة والصرف الصحي حتى قامت بتكليف شركة نهضة مصر والجهات المسؤولة بالحي بحل شكاوي الأهالي والمواطنين وإزالة أي معوقات تتسبب في تعطيل خدماتهم.

متوسط أسعار الوحدات السكنية في بعض أحياء الإسكندرية

تختلف أسعار الشقق السكنية في مدينة الإسكندرية باختلاف الأحياء والمساحات والمواصفات، فضلًا عن موقعها ومدى قربها أو بعدها عن شاطئ البحر، حتى وصلت أسعار بعض الوحدات في المناطق الداخلية إلى 500 ألف جنيه. وإلى 8 مليون جنيه للوحدات الواقعة على كورنيش البحر مباشرة، كما تتزايد القيمة المالية للشقة كلما زادت المساحة عن 100 متر. أما بالنسبة للمناطق والأحياء الأكثر شهرة والأعلى سعرًا للوحدات السكنية، فنرى أن حي المنتزه جاء في المرتبة الثانية نظرًا لوجود منطقة خالد بن الوليد وميامي والمندرة والتي تُعرف بقبلة المصطافين.

تواصل معنا عبر تويتر من هنا

على الرغم من انخفاض الأسعار في نفس الأحياء ولكن للمناطق الداخلية خلف السكة الحديد، كما جاء حي وسط في المرتبة الثالثة بالنسبة لارتفاع أسعار الوحدات، حيث تتراوح أسعار الشقق من 200 ألف جنيه إلى 500 ألف باختلاف المساحة والمواصفات أيضًا. ان هناك بعض الأحياء كحي المنتزه ثان والعجمي التي تأتي في مرتبة متأخرة بالنسبة لعلو الأسعار، نظرًا لوقوعهما بعيدًا عن قلب الإسكندرية وقلة المرافق الخدمية بهم، فقد تتراوح أسعار الوحدات السكنية فيهم بين 200 ألف إلى 500 ألف جنيه.

close

اشترك فى وان داى بروبرتى

اشترك للحصول على أحدث عروضنا مباشرة في صندوق الوارد الخاص بك. لن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
اعلن عن عقارك