اين تقع العاصمه الاداريه في مصر ومميزاتها

اين تقع العاصمه الاداريه

اين تقع العاصمه الاداريه ، يسعى جميع المستثمرين لمعرفة اين تقع العاصمه الاداريه في مصر ومميزاتها لمعرفة مصير الاستثمار داخل العاصمة، تقع العاصمة على أطراف مدينة بدر ويقع شمالها طريق القاهرة- السويس وفي الجنوب يقع طريق القاهرة- العين السخنة وفي الشرق يوجد طريق الدائري الإقليمي ومدينتي والقاهرة الجديدة، تبعد العاصمة الادارية الجديدة عن القاهرة بحوالي 60 كم.

 احجز تجاري واداري في افخم المشروعات والمولات بالعاصمة الإدارية الجديدة عبر شركة وان داي بروبرتي للتسويق العقاري 

01110182992

01100901576

شاهد الاف العقارات :

اين تقع العاصمه الاداريه في مصر ومميزاتها

موقع العاصمة الادارية الجديدة تم اختياره بدقة وعناية لكي تكون مدينة متميزة ويتوفر فيها العديد من الخدمات والمشاريع الاستثمارية، وقامت الحكومة إنشاء العاصمة الإدارية لحل مشاكل الخلل الذي يحدث في المناطق الحكومية الأخرى، فقد تواجه تلك المناطق الازدحام والشوارع الملوثة والزيادة السكانية في مكان واحد، ولذلك قامت علي نقل قصر الرئاسي والبرلمان المصري والمؤسسات الحكومية من القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تسعى الحكومة في نقل السفارات والوزارات إلى قلب العاصمة الادارية، وقامت الشركات العقارية المطورة بإنشاء الكثير من المشروعات المعمارية والتجارية والادارية لتوفير الحياة الحيوية داخل العاصمة، وتسعى الحكومة في توفير المستشفيات والمدارس بجميع المراحل والجامعات وكافة الخدمات لتقليل الضغط علي القاهرة الكبري والمحافظات المزدحمة.

معلومات عن موقع العاصمة الإدارية الجديدة

موقع العاصمة الإدارية الجديدة ساعد في جعلها متميزة ومركز لجذب جميع المستثمرين والشركات العقارات المطورة للنمو بالعاصمة والوصول إلي مجتمع راقي بين دول العالم، ويتميز موقع العاصمة الإدارية بأنه موقع جغرافي متميز يجذب السياح والزوار للحصول على الاستجمام والحياة الهادئ، فهي مدينة عالمية جديدة هدفها توفير العديد من فرص العمل والإسكان وترحب بجميع الثقافات والمستويات الاجتماعية لمواكبة التقدم التكنولوجي.

العاصمة الإدارية الجديدة من المشروعات الجديدة الخاصة بالتطوير العقاري في مصر، فمن المتوقع هذا المشروع الضخم سيستمر في النمو إلى أن يصل من 18 مليون نسمة إلي 40 مليون نسمة في عام 2050، ولذلك يسعى الشروع في تغيير مفهوم طبيعة الحياة السكنية في مصر ومن الممكن التعايش والاستقرار بعيداً عن القاهرة الكبري والمحافظات المزدحمة، فأصبحت العاصمة الادارية الجديدة من المشروعات التى تثير فضول المستثمرين.

مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

  • إنشاء العاصمة على مساحة تبلغ 170 ألف فدان تعادل مساحة دولة سنغافورة.
  • تعد العاصمة الإدارية الجديدة همزة وصل للوصول إلى كيان اقتصادي وسياسي وثقافي في الشرق الاوسط ككل وفي شمال افريقيا، وذلك لانها تسعي لتوفير حياة اقتصادي متميزة وتكوين بنية تحتية لتوفير تنمية مستدامة وحياة رغدة.
  • قامت الهيئة التخطيط العمراني بوضع خطة لإنشاء الطرق والمرافق والمراكز الخدمية والترفيهية قبل إنشاء خطة بناء الوحدات السكنية وذلك لضمان حياة كريمة لسكان العاصمة الإدارية.
  • يتوفر داخل العاصمة الإدارية حديقة مركزية تسمى كابيتال بارك لتوفير الرفاهية لسكان العاصمة.
  • تساهم العاصمة الإدارية على توفير فرص عمل للشباب مما يساعد في القضاء علي البطالة.
  • تحتوي العاصمة على النهر الاخضر ويربط بين جامعات وجميع الأحياء داخل العاصمة وطوله يصل إلى 35 كيلو متر مربع.
  • تبلغ مساحة الشوارع الداخلية في العاصمة الادارية 120 متر مما يميزها بالاتساع، كما ان تتميز الطرق داخل العاصمة بالنظافة.
  • توفر خدمات الامن والسلامة العامة وتضم جميع أنحاء العاصمة 6 آلاف كاميرا مراقبة.
  • يوجد في العاصمة مسجد الفتاح العليم وهو أكبر مسجد في العالم، ووجود كنيسة الكاتدرائية.

وفي ختام المقال، نتمنى ان نكون قد وفرنا لكم جميع المعلومات حول اين تقع العاصمه الاداريه في مصر ومميزاتها، ونرجو أن يكون المقال قد افادكم و حاذ معلوماته على اعجابكم وتم الاستفادة من تلك المعلومات.

close

اشترك فى وان داى بروبرتى

اشترك للحصول على أحدث عروضنا مباشرة في صندوق الوارد الخاص بك. لن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
اعلن عن عقارك